تحميل وقراءة أونلاين كتاب العلاقات بين الأندلس الإسلامية واسبانيا النصرانية فى عصر بنى أمية وملوك الطوائف pdf مجاناً تأليف رجب عبد الحليم ضمن تصنيف كتب متنوعة على مكتبة تحميل كتب pdf. ويمكنك أيضا تحميل كتب pdf فى جميع المجالات الأخرى.

يعد كتاب "العلاقات بين الأندلس الإسلامية واسبانيا النصرانية فى عصر بنى أمية وملوك الطوائف" دراسة للكاتب "رجب محمد عبد الحليم" يظهر فيها مظاهر الاحتكاك بين الممالك الإسلامية والنصرانية فى الأندلس فى عصر بنى أمية ، وقد شهد الإسلام والنصرانية العديد من الصراعات السياسية والعسكرية والحضارية فى بلاد الأندلس فى هذه العصور ، تلك الصراعات التى كانت نهايتها خروج المسلمين من الأندلس. لم يهتم أحد أن يكتب عن العلاقات بين مسلمى الأندلس ونصارى الإسبان ، فقد كانت هذه الفترة تتسم بالغموض فى الكثير من الجوانب ، فالقوى النصرانية لم تتشكل كلها فى وقت واحد بل كانت دائما فى تطور مستمر ، ففى عصر الولاة كان هناك دولة نصرانية واحدة فى شمال اسبانيا ، ثم صارت دولتان فى عصر الإمارة الأموية ، ونشأت دولة ثالثة فى عصر الخلافة ، وانتهت إلى أربع دول فى عصر ممالك الطوائف ، بخلاف إمارة برشلونة التى كانت تتبع ملوك الفرنجة فى فرنسا.

تحميل كتاب العلاقات بين الأندلس الإسلامية واسبانيا النصرانية فى عصر بنى أمية وملوك الطوائف قراءة كتاب العلاقات بين الأندلس الإسلامية واسبانيا النصرانية فى عصر بنى أمية وملوك الطوائف

كتب متنوعة
تصنيفات ربما تفيدك

تعليقات موقع كتب pdf