اسم الكتاب: المؤلفات المختارة - المجلد الثانى - بين الناس - جامعياتى


تأليف: مكسيم جوركى



اشترك في قناتنا على اليوتيوب


تحميل وقراءة رواية المؤلفات المختارة - المجلد الثانى - بين الناس - جامعياتى pdf مجاناً تأليف مكسيم جوركى ضمن تصنيف روايات عالمية. ويمكنك أيضا تحميل كتب pdf فى جميع المجالات الأخرى.

مكسيم غوركي من روسيا وله اسم اخر مختلف كان ينادي به من قبل اقرانه ويعرف بمكسيم غوركي. أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره، وأنه يؤثر في المجتمع بقوته الخاصة، لذلك ينبغي توظيفه في خدمة المجتمع.ولد في نجني نوفجراد عام 1868 ، وأصبح يتيم الأب والأم وهو في التاسعة من عمره، فتولت جدته تربيته, وكان لهذه الجدة أسلوب قصصي ممتاز، مما صقل مواهبه القصصية. وبعد وفاة جدته تأثر لذلك تأثرأ كبيراً مما جعله يحاول الانتحار. جاس بعد ذلك على قدميه في أنحاء الإمبراطورية الروسية, لمدة خمس سنوات غير خلالها عمله عدة مرات, وجمع العديد من الانطباعات التي أثرت بعد ذلك في أدبه. تعنى كلمة جوركى باللغة الروسية "المر" وقد اختارها الكاتب لقبا مستعارا له من واقع المرارة التي كان يعانى منها الشعب الروسى تحت الحكم القيصرى والتي شاهدها بعينه خلال المسيرة الطويلة التي قطعها بحثا عن القوت ، وقد انعكس هذا الواقع المرير يشكل واضح على كتاباته وبشكل خاص في رائعته "الأم". كان صديقاً لـ لينين الذي التقاه عام 1905 م توفي ابنه مكسيم بشكوف عام 1935 م, ثم توفي هو في 18 يناير 1936م في موسكو, وسط شكوك بأنهما ماتا مسمومين. سميت مدينة نجني نوفجراد التي ولد فيها باسمه "غوركي" منذ عام 1932م حتى عام 1990م.

تحميل كتاب المؤلفات المختارة - المجلد الثانى - بين الناس - جامعياتى قراءة كتاب المؤلفات المختارة - المجلد الثانى - بين الناس - جامعياتى مناقشــة الكتــــــاب

كتب متنوعة
تصنيفات ربما تفيدك