اسم الكتاب: مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية


تأليف: يورغن هابرماس



اشترك في قناتنا على اليوتيوب


تحميل وقراءة كتاب مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية pdf مجاناً تأليف يورغن هابرماس ضمن تصنيف فلسفة ومنطق. ويمكنك أيضا تحميل كتب pdf فى جميع المجالات الأخرى.

الفيلسوف في الكتاب يعتمد علي الكثير من التعاريف الواردة في نتاج له سابق ولكن مشروحة بطريقة عملية لذلك فلا يختلف الباحثون أنه ليس تعريفا علميا صحيحا ، على المستوى الفلسفي أو الإجرائي ، إلا أنهم لم يختلفوا كذلك أن مثل هاته التعريفات هي اللسان الناطق باسم تلك المذاهب . فالحاصل ان المؤلف حاول ان يفهم الكثيرين الحقيقة أن كل ما من شأنه الارتقاء بوضع الإنسان ، فرديا واجتماعيا ، فهو لب وهدف وغاية فن التنمية البشرية ، الذي ينتزع أدواته لتحقيق تلك الغايات من مجالات شتى وقد اهتم المؤلف بعلوم متعددة من علم النفس ، والاجتماع ، والفلسفة ، والطب ، والدين ، والسياسة ، وغير ذلك . - المجتمع المدني والديمقراطية.. - المدينة الدولة، الإنسان المواطن.. - الأنموذج البورجوازي.. - أركيولوجيا العمومية.. - العولمة وأسس الدولة الأمّة.. - اندماج الفرد في الحياة العامة.. - عناصر البنية العامة للمجتمع.. - الفضاء العمومي ودوره التواصلي.. - مكونات البنيات الاجتماعية ووظائفها.

تحميل كتاب مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية قراءة كتاب مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية مناقشــة الكتــــــاب

كتب متنوعة
تصنيفات ربما تفيدك