اسم الكتاب: المقاومة بالحيلة - كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم


تأليف: جيمس سكوت



تحميل وقراءة كتاب المقاومة بالحيلة - كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم pdf مجاناً تأليف جيمس سكوت ضمن تصنيف كتب متنوعة. ويمكنك أيضا تحميل كتب pdf فى جميع المجالات الأخرى.

الكتاب يقاوم الافكار الفرعية التي تضيع الجوهر ويكتفي الكتاب بتحمل المواجهة بين القوى ومن لا قوة لديه قدراً من الخداع، فالفلاحون والإقنان ليسوا أحراراً في أن يقولوا آراءهم في حضور السلطة. إنهم يخلقون خطاباً سرياً يمثل نقد السلطة، ويتم تداوله من وراء ظهرها. أما القوي فيؤسس، بدوره، حواراً خاصاً به عن ممارسات حكمه وأهدافه، وهو حوار لا يعلن على الملأ. في هذا الكتاب، يقدم العالم الاجتماعي المعروف جيمس سكوت مناقشة من الداخل للدورين الاجتماعيين اللذين يلعبهما القوي ومن لا قوة لديه، ولما هو ساخر وضمني ومخبأ أو معلن في خطاب كل منهما. وباستعمال أمثلة من الأدب والتاريخ وسياسات الثقافة، في أمكنة عدة من العالم، يتفحص سكوت بعض أقنعة الخطاب وبعض نواياه، والتناقضات التي يعكسها، فضلاً عن الغموض حين يكون شكلاً من اشكال المقاومة.

تحميل كتاب المقاومة بالحيلة - كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم قراءة كتاب المقاومة بالحيلة - كيف يهمس المحكوم من وراء ظهر الحاكم

كتب متنوعة
تصنيفات ربما تفيدك

تعليقات موقع كتب pdf