إقتباسات وأقوال أبو الطيب المتنبي - حكم وأمثال |مكتبة تحميل كتب pdf وروايات عربية وروايات عالمية مجاناً - صفحة 1

شارك إقتباسات أبو الطيب المتنبي


إقتباسات متنوعة

يا ابن آدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك

القمر صديق للوحيد، معه يتبادل الحديث

الثروة مثل ماء البحر، كلما شربت منها زاد عطشك؛ وذلك ينطبق أيضا على الشهرة

السبب الوحيد الذي يدفعنا إلى سؤال آخرين عن كيفية قضائهم لعطلتهم الأسبوعية هو أن نتمكن من إخباره

للقلب أسبابه التي لا يدري بها المنطق

من مساوئ الفكر البرجوازي العُظمى أنه جعل الوهم فى متناول الجميع

إذا لم نكن نؤمن بحرية التعبير لمن نحتقرهم فنحن لا نؤمن بها على الإطلاق

البعض يولدون شيوخا والبعض يموتون شبابا

قَطَعَ العِلم عُذرَ المتعلمين

لكي تهدم افتراضاً ما فلا يكون عليك أحيانا إلا دفعه إلى أقصى ما يمكنه الوصول إليه

أفضل ما في الأجازة ليس أن تريح نفسك، بل أن ترى الآخرين يعملون

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

إذا سألوا عن مذهبي فهو بيِّن ... وهل أنا إلا مثل غيري أبله

إذا احتاج العالم للناس فقد مات علمه وهو ينظر

يتكون نصف العالم من أناس لديهم ما يقولونه ولا يستطيعون، أما النصف الآخر فليس لديهم ما يقولونه ويعيدو

لا تسلك طريقا واضحا، فقد سبقك إليه آخرون