شارك إقتباسات أبو ذر الغفاري


إقتباسات متنوعة

قول الحق لم يدع لي صديقا

احلم بطريقة براجماتية

أقدر الصديق الذي يخصص لي وقتا في جدول مواعيده، لكني أعتز بذلك الذي لايراجع جدول مواعيده من أجلي

طموحي أن أموت من الإرهاق لا من الملل

تعلمت الصمت من الثرثار، والاجتهاد من الكسلان، والتواضع من المتكبر، والغريب أنني لا أقر بفضل هؤلاء

أمنياتنا هي رسل قدراتنا الكامنة

يجب أن يتم وزن الأصوات الانتخابية وليس عدُّها

جمعت الطبيعة عبقريتها فكان الجمال

من مساوئ الذكاء الإحساس المُلِحّ بالحاجة إلى تعلم المزيد

رجل الأعمال هو الرجل الوحيد الذي يعتذر دائما بسبب مهنته

الحقائق الأولية هي آخر ما نكتشف

ليس من إنسان عظيم دون امتحان عظيم، وليس من إنسان عظيم دون ألم عظيم

المصائب نوعان: حظ عاثر يصيبنا وحظ حسن يصيب الآخرين

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

كثير من المسرات والمصائب يمكن أن يتسبب فيها الحظ، لكن سلامنا الداخلي لا يمكن للحظ أن يحكمه

الحيوانات أصدقاء ممتازون، فهم لا يسألون أي أسئلة ولا يدلون بأية انتقادات