شارك إقتباسات ألكسندر دوما (الأب)


إقتباسات متنوعة

أن يهتم المرء بالفصول المتغيرة أسعد له من أن يحب الربيع بلا طائل

قتل امرئ فى غابة جريمة لا تغتفر ... وقتل شعب آمن مسألة فيها نظر

غضبت للحق فغضب الحق علي

إذا عشت دون أن تكون أباً، فإنك ستقضى دون أن تكون رجلا

للفرد أن يَنْسى بل عليه أن يَنسى، أما الأمم فعليها أن تتذكّر دائما مصائبها العّامة لتشدّد روابط وحدت

ليس من فكرة ذكية تستطيع أن تحوز على القبول العام إلا إذا كانت ممزوجة ببعض الغباء

يتم اختبار الذهب بالنار، أما الرجال فيتم اختبارهم بالشدائد

لا يسافر المرء لكي يصل، بل لكي يسافر

يقتلكَ أعداؤكَ بحسن ظنهم، وأصدقاؤك يقتلونك بسوء ظنهم، إنك قتيلٌ على الحالتين

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

الجمال هو العذر الوحيد الذي يغفر للمرأة كلّ تفاهتها وحماقتها

ليس للنساء عمل في الحياة سوى الحب، أما حياة الرجل فهي حب العمل، ومن هنا بدأ سوء التفاهم

يصنع الصانعون وردا ولكن ... وردة الروض لا تضارع شكلا

الأم النشيطة تعلم ابنتها الكسل

فصرت الآن منحنيا كأني ... أفتش في التراب عن شبابي

من عَظَّم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها