إقتباسات وأقوال أنديرا غاندي - حكم وأمثال |مكتبة تحميل كتب pdf وروايات عربية وروايات عالمية مجاناً - صفحة 1

شارك إقتباسات أنديرا غاندي


إقتباسات متنوعة

فصلُ ما بين الدينِ والرأي، أن الدين يسلم بالإيمان، وأن الرأي يثبتُ بالخصومةِ، فمن جعل الدين خصومةً،ف

الأمر الوحيد الذي أندم عليه هو أنه لن يتسنى لي قراءة كل الكتب التي أود قرائتها

إذا فاتك خير فأدركه، وإن أدركك فاسبقه

القشة فى البحر يحركها التيار والغصن على الشجرة تحركه الريحوالإنسان وحده هو الذى تحركه الإراده

تكون أي دعوة عظيمة إذا تم السعي ورائها بإصرار

من بخل على نفسه فهو على غيره أبخل

يرضع الطفل من أمه حتى يشبع، ويقرأ على ضوء عينيها حتى يتعلم القراءة والكتابة، ويأخذ من نقودها ليشتري

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

للحكم على شيء خاص لا بد أن يكون الإنسان على علم خاص بذلك الشيء

كلما زادت ثقافة المرء زاد ما يجده من أصالة في الآخرين

إني لأريد شرب الماء، فيسبقني الرجل إلى الشربة، فيسقينها، فكأنما دق ضلعاً من أضلاعي، لا أقدر على مكاف

الأمل لا يكلف شيئا

علمنتا الحياة أن الحب لا يعني أن يحدق اثنان في بعضهما البعض، بل أن ينظر كلاهما في اتجاه واحد

أقوى وعد يقال بأقل كلمات

ليس في الحبّ انتقاء .. وليس في الحبّ الرجاء

إذا أردت أن تكون تافهاً، فما عليك إلا أن تدير ظهرك لهموم الآخرين