إقتباسات وأقوال أوتو فون بسمارك - حكم وأمثال |مكتبة تحميل كتب pdf وروايات عربية وروايات عالمية مجاناً

شارك إقتباسات أوتو فون بسمارك


إقتباسات متنوعة

من ينطلق نحو المجهول عليه الرضا بالمغامرة وحيدا

أحس أنه ليس من شيء فَنِّيٍّ بطبيعته أكثر من حب الناس

لا أود أن أكون محبوبة فقط، بل أن يقال لي أني محبوبة كذلك

الألفة تولِّد الاحتقار

ما نحتاج إليه باختصار هو أن نختلف عن الرجال بحرية وبدون خوف

تنبع كل السخافات من تقليد من لا نستطيع التشبه بهم

إذا احتكمت دولتان صغيرتان إلى هيئة الأمم المتحدة ضاعت الدولتان الصغيرتان معاً، وإذا احتكمت دولة صغير

لا يمكن لإنسان أن يعيش دون بعض الأهداف وبعض الجهد لتحقيقها

الطريق إلى التقدم ليس سريعاً وليس سهلا

من يخاف المعاناة يعاني بالفعل مما يخافه

المغلوب مولع دائماً بتقليد الغالب

نادرا ما تكون النصائح مقبولة، وأكثر من يريدونها هم أقل من يقبلونها

لا أعتقد أن هناك ما يجبرني على تصديق أن الإله الذي حبانا بالمنطق والتفكير والذكاء يريدنا ألا نستعمله

في عالم بائس بشع لا يستطيع الغنيّ أن يبتاع سوى البؤس أو البشاعة

كل مرض معروف السبب موجود الشفاء

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و