شارك إقتباسات ابن حزم الأندلسي


إقتباسات متنوعة

ما أُعْطِيَ رجل من الدنيا شيئا إلا قِيل له: خُذه، ومثله حُزنا

إن تحرقوا القرطاس لا تحرقوا الذي ... تضمنه القرطاس بل هو في صدري

الدمع في عين العاشق كالسم في ناب الثعبان

نادرا ما تغيب السعادة، لكننا نحن الذين لا نحس بوجودها

لا رأسمالية بلا عنصرية

من لا يقرأ التاريخ يبقى أبد الدهر طفلا صغيرا

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

مجالسة الأخوان مسلاة الأحزان

أكره الضحايا الذين يحترمون جلاديهم

لا ديمقراطية حقيقية بدون إسلام في العالم الإسلامي

ليس هناك كتاب أقرأه ولا أستفيد منه شيئا جديدا، فحتى الكتاب التافه أستفيد من قراءته أني تعلمت شيئا جد

العلم ليس سوى إعادة ترتيب لتفكيرك اليومي

يجب أن تقال الفكرة، مثلها في ذلك مثل شبح، إلى بعض الأشخاص قبل أن تستطيع شرح نفسها

نصف الجنون في العاشق الذي يتجرد من الناس إلا من أحب، ونصفه في المعتوه الذي يتجرد من الزمن إلا الحاضر

إن دعوتكم لا زالت مجهولة عند كثير من الناس، ويوم يعرفونها ويدركون مراميها وأهدافها ستلقون منهم خصومة

إن لم يكن في القلب حزن خَرِب