شارك إقتباسات الجاحظ


إقتباسات متنوعة

خير الأمور ما كان منها ضاحيا بينا، وإن كنت في أمرين أنت منهما في شك فخذ بالذي أوثق

أفضل تأثير لكتاب ما هو أن يدفع القارئ للعمل من تلقاء ذاته

ليس أكيدا أن كل شيء غير أكيد

لا تقسروا أولادكم على آدابكم، فإنهم مخلوقون لزمان غير زمانكم

لئيم الفعل من قوم كرام ... له من بينهم أبداً عواء

حين ينجح الإنسان يقول فعلت وفعلت، وحين يفشل يقول القدر ويسكت

وما حب الديار شغفن قلبي ... ولكن حب من سكن الديار

الفلاح لا يتحدث قط عن الفن .. وإنما يصنعه

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

نحن لا نشفى من ذاكرتنا

الحرية هي حرية أن يقول المرء أن اثنان زائد اثنان يساوي أربعة، وإن كان ذلك مسلم به فكل شيء بعد ذلك مت

مراقبة الألم من وراء الزجاج شيئ مضحك.. كالأطرش الذي يسمع موسيقى

بدأ مشروع التنوير في مصر بدعوة قاسم أمين لتحرير المرأة، وانتهى بربط الزبالة بفاتورة الكهرباء

العمل ضروري للإنسان، فالإنسان اخترع الساعة المنبهة

القمر صديق للوحيد، معه يتبادل الحديث

أحاولُ أن أكون شاعراً في القصيدة وخارجها، لأن الشعر موقفٌ من الحياة، وإحساسٌ ينسابُ في سلوكنا