شارك إقتباسات بيتر أوستينوف


إقتباسات متنوعة

أكاد أرى وراء كل زواج بلا حب حباً بلا زواج

عقل المتعصب يشبه بؤبؤ العين، كلما زاد الضوء المسلط عليه زاد انكماشه

هناك لحظة نكره فيها الكذب اشد الكره، إنها اللحظة التي يكذب فيها أحدهم علينا

أول ما أفعله في الصباح أن أغسل أسناني وأشحذ لساني

الفوضى هي اسم أي نظام يخلق الفوضى في عقولنا

الغزلان تحب أن تموت عند أهلها، الصقور لا يهمها أين تموت

أيها الناس، أين المفر؟ البحر من ورائكم، والعدو أمامكم، وليس لكم والله إلا الصدق والصبر، واعلموا أنكم

هناك شيئان لا نهائيان: الكون وغباء الإنسان؛ وبالنسبة للكون فأنا ما زلت غير متأكد تماما

كانت العرب تطيل ليسمع منها، وتوجز ليحفظ عنها

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

الوجود أكثر بكثير من التواجد

أنا أؤمن بالبشر، لكن إيماني ليس عاطفيا

قد أسعى لمحو أحزاني، ولكني لن أجرؤ على استبدالها بحزنِ مجهول

الحرية تعني المسؤولية، ولهذا يخافها معظم الناس

الأبناء ليسوا مسامير لتثبيت الزواج

إذا عرض لك أمر فاتئد وعاير على نظرك بنظر غيرك، فإن العيار يذهب عيب الرأي كما تذهب النار عيب الذهب