شارك إقتباسات بيرم التونسي


إقتباسات وأقوال بيرم التونسي


إذا الرغيف أتى فالنصف آكله ... والنصف أتركه للمجلس البلدي

- بيرم التونسي


إقتباسات متنوعة

القانون منطق خال من العاطفة

لا يشعر المرء بالحاجة إلى ما لم يخطر له أن يطلبه

الحرية والديمقراطية لا نقاش حولهما، فهما الطريق إلى التقدم

كل ما هو شر حقا بدأ بالبراءة

العلم ببساطة هو مجموع الوصفات التي تنجح دائما، أما أي شيء آخر فهو أدب

لا يخترق الروح مثل الجمال

الجمال هو كل ما يبعث على السعادة

لن نحترق من أجل آرائنا لأننا غير متأكدين منها، لكن يمكننا الاحتراق من أجل حق امتلاك وتعديل آرائنا

يكثر الكذب عادة قبل الانتخابات وخلال الحرب وبعد الصّيد

حيث لا حرية فثم وطني

الآراء المنتشرة فيما يخص الموضوعات غير الواضحة للإدراك غالبا ما تكون صحيحة، لكن يندر أو يستحيل أن تك

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

يوجد في الجزء الذي نعرفه من الكون الكثير من الظلم، وغالبا ما يعاني الطيبون، وغالبا ما ينجح الأشرار،

الفساد وسيلة الطبيعة لإعادة تجديد إيماننا بالديمقراطية

أجمل عشر سنوات في حياة المرأة بين 20 و25

المرأة العاملة أنثى أحيانا ورجل معظم الوقت