شارك إقتباسات توماس هنري هكسلي


إقتباسات متنوعة

إن من يتهاون في حق من حقوق دينه وأمته ولو مرة واحدة يعش أبد الدهر مزلزل العقيدة سقيم الوجدان

لا يمكن لأي أغلال حديدية أو أي قوة خارجية من أي نوع أن تجبر روح أحد على الإيمان أو الكفر

محاولتك التفاهم مع امرأة تبكي أشبه شيء بمحاولتك تقليب أوراق الصحيفة أثناء عاصفة

قال الصبي للحمار .. يا غبي .. قال الحمار للصبي .. يا عربي

غالبا ما تكون الفضائل الزائدة للزوجات سببا في أخطاء أزواجهن

يمكنني أن أقاوم كل شيء عدا الإغواء

من الطريق تعلمت أن أهمية المَرْئيّ لا تكمن فيه فحسب، بل فى العين التي ترى أيضا

المدح غير المستحق سخرية متخفية

عندما نسافر نكتشف عكس ما تعلمناه عن أحادية العواطف الكاذبة. إننا قادرون على أن نحب أكثر من مكان فى آ

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

أي حركة عظيمة يجب أن تمر بثلاثة مراحل: الاستهزاء، ثم المناقشة، ثم التبني

المجاملون يبدون كالأصدقاء، كما الذئاب تبدو كالكلاب

لكل شيء آفة، وآفة العلم نسيانه

كل عمل فني جريمة لم يتم ارتكابها

يجب أن يكون التفكير عبداً للعواطف، ولا يمكنه أبداً الادعاء بأن له وظيفة أخرى غير خدمتها وطاعتها

إذا أردت أن تقول الحقيقة للناس فاجعلهم يضحكون، وإلا فسوف يقتلونك