إقتباسات وأقوال تيودور فونتاني - حكم وأمثال |مكتبة تحميل كتب pdf وروايات عربية وروايات عالمية مجاناً

شارك إقتباسات تيودور فونتاني


إقتباسات وأقوال تيودور فونتاني


إذا كنت سعيداً فلا تحاول أن تكون أسعد

- تيودور فونتاني


كم من ديك صدَّق أن الشمس تشرق بصياحه

- تيودور فونتاني


إقتباسات متنوعة

من تهرب من معركة الحياة كمن تهرب من معركة الحق

إذا سكر قرد أمريكي بعد شربه للبراندي فلن يقربه مرة أخرى، وهو بذلك أكثر حكمة من معظم البشر

في غياب الشمس تعلم ان تنضج في الجليد

على الكاتب أن يؤمن بأن ما يفعله أهم شيء في العالم، وعليه أن يتمسك بهذا الوهم حتىوهو متأكد أنه

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

الكثير من التعليم لا يُعَلِّم الفهم

إن الإنسان المثل الذي يجب أن يكون هو زنديق العقل قديس النفس والأخلاق، هو العاصي المتمرد المحارب بتفك

إننا محكومون بالأمل، وما يحدث اليوم لايمكن أن يكون نهاية التاريخ

الإنسان بطبيعته حيوان سياسي

جانِبِ السُّلطانَ واحذرْ بطشَهُ ... لا تُعانِدْ مَنْ إذا قالَ فَعَلْ

أحب أن أنسى ولكن ... أين بائع النسيان؟

المكافأة لمهمة أنجزت هي القوة على إنجاز مهمة أخرى

فلنقرأ كل ما يصل إلى أيدينا بحذر وبعقل ناقد فما أكثر ما يدس لنا من سموم يراد بها هلاكنا

يا ابن آدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك

الموتى ليسوا موتى بالنسبة لنا حتى ننساهم

فضيلة العدالة تتلخص في الاعتدال الذي تصنعه الحكمة