شارك إقتباسات ديفيد هيوم


إقتباسات متنوعة

ابنوا المدارس واستقصوا بها الأملا ... حتى نطاول في بنيانها زحلا

لا تخجل من فضائلك، فالشرف حلية يلبسها الرجل الخيِّر في كل الأوقات

يحتوى التاريخ على أمثلة غن إخلاص الكلاب أكثر مما فيه من أمثلة عن إخلاص الأصدقاء

الخط أحدّ اللسانين وحسنه إحدى الفصاحتين

إن القوم لما شبعت بطونهم جمحت بهم نفوسهم إلى الدنيا

لكي ترسم يجب أن تكون مجنونا

فلتكن جادا حتى لو لم تكن تعني ما تقوله

رب عمل صغير تعظمه النية، ورب عمل كبير تصغره النية

أيها الناس، أين المفر؟ البحر من ورائكم، والعدو أمامكم، وليس لكم والله إلا الصدق والصبر، واعلموا أنكم

كل نشاط ذهني سهل إذا لم يلزمه أخذُ الحقيقة في الحسبان

الحزن الروتيني هو الحزن المختبيء في تفاصيل الأشياء

البيان فى اللسان، والخط في البيان

أحد أعراض قرب الانهيار العصبي هو إيمان المرء بأن عمله هام للغاية

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

حيث لا حرية فثم وطني

لا ترَ كل ما تراه عينك ولا تسمع كل ما تسمعه أذنك