شارك إقتباسات ديموقريطوس


إقتباسات متنوعة

كل ما يجعله التقدم مثاليا يفنيه التقدم أيضا

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

خلال تاريخ البشرية الطويل (وعالم الحيوان أيضا) من تعلم التعاون والارتجال بطريقة فعالة هو الذي ساد

يود كل شخص أن يعيش طويلا، لكن لا أحد يرغب في أن يصبح عجوزا

إذا كان لا مفر من الاختيار، أفضل أن أرتكب فعلا شائنا على ارتكاب فعل قاس

الوقت عملة حياتك، وهي العملة الوحيدة التي تملكها، وأنت وحدك تستطيع أن تحدد كيف يمكن أن يُنفَق، فاحرص

تُعْرَف خساسة المرء بكثرة كلامه فيما لا يعنيه وإخباره عما لا ُيسأل عنه

الأخلاق رفاهية خاصة ومكلفة

المجتمع موجود كفكرة عقلية؛ ففي الواقع ليس هناك سوى الأفراد

حينما ينعم الحاكم في أي دولة بالترف والنعمة، تلك الأمور تستقطب إليه ثلة من المرتزقين والوصوليين الذي

الشر هو كل ما يلهي

هل تعرف ما معنى أن يعيش الإنسان؟ معناه أن يشمر ساعديه ويبحث عن المتاعب

الشخص الواثق بنفسه له ضحكة تختلف عن الآخرين

الرياضة الجادة حرب من دون إطلاق النار

القاعدة الطائفية تشكّل حجر عثرة في سبيل الكفاءة

الإنسان كائن متعادل مادِّيّاً وروحيّاً، وهذا سر حياته