إقتباسات وأقوال رابندراناث طاغور - حكم وأمثال |مكتبة تحميل كتب pdf وروايات عربية وروايات عالمية مجاناً - صفحة 1

شارك إقتباسات رابندراناث طاغور


إقتباسات متنوعة

الضمير جرح لا يقتل ولا يلتئم

لا تحسبن المجد تمرا أنت آكله ... لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

الحاكم علمنا درسا .. أن الحرية لا تهدى .. بل تستجدى!

الإنتاج الأدبي الغزير إساءة اجتماعية

لعل من عجائب الدنيا أنك إذا رفضت كل ما هو دون مستوى القمة فإنك دائما تصل إليها

العقل البشري قوة من قوى النفس لا يستهان بها

التأجيل أفضل علاج للغضب

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

كثرة العمل لا تقتل، فما يقتل هو التشتت والقلق

ليس هناك من شيء سهل إلا ويصعُب عندما تقوم به مجبرا

لو كان الفقر رجلا لقتلته

لا تخف آراءك الشاذة، فكل رأي مقبول الآن كان شاذّاً من قبل

تعلمت الصمت من الثرثار، والاجتهاد من الكسلان، والتواضع من المتكبر، والغريب أنني لا أقر بفضل هؤلاء

الخطر الرئيسي في العصر الحالي هو قلة من يجرؤون على أن يكونوا مختلفين

العدالة دون قوة عديمة الجدوى، والقوة دون عدالة استبداد

العصاب هو العجز عن احتمال الغموض