شارك إقتباسات علي عزت بيغوفيتش


إقتباسات وأقوال علي عزت بيغوفيتش


لا تقتل البعوض، وإنما جفف المستنقعات

- علي عزت بيغوفيتش


الإنسان الذكي يعرف أن يتحدث والحكيم يعرف أن يصمت

- علي عزت بيغوفيتش


إقتباسات متنوعة

من يغامرون بالذهاب إلى أبعد الحدود هم وحدهم من يعرفون المدى الذي يمكنللمرء الوصول إليه

كل ما أعرفه إني لا أعرف شيئاً

ما يحتاج للإثبات لا يمكن أن يساوي الكثير

ليت لنا حياتين: نرتكب في الأولى الأخطاء التي يبدو وكأنه لامفر من ارتكابها، وفي الثانية نستفيد من هذه

النيات الصحاح هي الأصل في التماسك الأخلاقي، وبدونها لا يقوم للأخلاق بنيان

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

كون المرء ملحداً يحتاج إلى درجة أكبر بكثير من الإيمان لتلقي كل الحقائق التي ينكرها الإلحاد

حياتنا نتاج أفكارنا

من لا يتمتع بذاكرة في غاية القوة فالأفضل له ألا يخاطر بالكذب

الحيوانات أصدقاء ممتازون، فهم لا يسألون أي أسئلة ولا يدلون بأية انتقادات

أنا عبد للقلم والحبر

ما عالجت شيئاً أشد علي من نفسي؛ مرة عليّ، ومرة لي

لقد وُجِدْنا، فأردنا وجودنا، ثم وضعنا له تفسيرًا عقليًّا وأدبيًّا

السياسة التطبيقية تتألف من تجاهل الحقائق

أيها الجائع تناول كتابا، فالكتاب سلاح

إن آلهة الإنسان وعقائده ومُثُله وأخلاقه هي مجموعة أخطائه اللغوية