شارك إقتباسات لودفيغ فيتغنشتاين


إقتباسات متنوعة

الكتب لا تزرع الحكمة حيث لم تكن موجودة، ولكن قرائتها تضيف للحكمة إن وجدت

لم يسبق لأربعة عيون أن شاهدوا شبحا

عندما نولدُ إناثاً، فنحنُ نولد قضايا، لأن العالم مزوّد بتقنياتٍ جاهزةللحدّ منا

لا يوجد جرأة حقيقية في خلاف زائف

العدو الذي يقع يمكنه أن يعاود الوقوف، أما العدو الذي تم إرضاؤه فقد تمت هزيمته حقاً

لا نتوقف عن اللعب لأننا كبرنا، بل نكبر لأننا توقفنا عن اللعب

التسامح فضيلة من لا يملك قناعات راسخة

لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإي

أن تحب الإنسانية أسهل من أن تحب جارك

من يمشي دوما وراء الآخرين لن يكون له مبادئه الخاصة

إذا كان من الظلم أن ترفضي ما ترينه صوابا، فليس من العدل في شيء أن تقبلي ما ترينه خطأ

يبتغي الإنسان من المجتمع الراحة والمنفعة والحماية

كلما زادت قوتنا قلت احتمالية الحرب

غالباً ما يتعمد البشر العمل ضد مصلحتهم

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

حصلت على ليسانس من قسم اللغة الانجليزية و ادابها . و فشلت فى الحصول على جدار اعلق عليه شهادتى