شارك إقتباسات مالك بن دينار


إقتباسات متنوعة

الزواج مغامرة تشبه الدخول في حرب

الوطنية تفسد التاريخ

النية الصادقة تساوي العمل

الصمت بالنسبة للشاعر رد مقبول، بل ثناء أيضا

ما يحض الناس على الثورة ليس المعاناة نفسها، بل تجربة حال أفضل

سر الحياة والتفاؤل أن يكون لدى المرء من الحمق ما يجعله يعتقد أن الأفضل لم يأت بعد

أكره إحساسي بأني في موطني عندما أكون خارج البلاد

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

كل علومنا التي نقيسها بالواقع بدائية وطفولية، ولكنها أثمن ما لدينا

يعرف الطفل أمه من ابتسامتها

الوطن هو حيث يكون المرء في خير

السؤال الحقيقي في كل مجالات الحياة ليس ما نربحه، بل ما نفعله

سلامة العقل جنون تم توظيفه لغرض جيد

والمال إن لم تدخره محصنا ... بالعلم كان نهاية الإملاق

إذا أردت أن تكون باحثا مخلصا عن الحقيقة، فمن الضروري أن تشك في كل شيء لأقصى درجة ممكنة على الأقل مرة

الفرح مؤجل كالثأر من جيل إلى جيل، وعلينا قبل أن نحاضر في الفرح، أن نعرف كيف نتهجأ الحزن