شارك إقتباسات محمد عبده


إقتباسات متنوعة

من لا يعرفون الشر لا يشُكُّون في أحد

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

كل عضو في الدولة يجب أن يكون منتجا بطريقة من الطرق

البارعون جيدون، لكنهم ليسوا الأفضل

اصبر قليلا فبعد العسر تيسير ... وكل أمر له وقت وتدبير

نحن نسعى لأن نتجنب الألم أكثر من سعينا لأن نجد السعادة

لو نظرنا إلى الحياة بعين الحق ... راحت بالكره والشنآن

من أكبر مشكلات الاختلاف أن كل طائفة أو جماعة ترى نفسها واجبة اللزوم واجبة الاتباع، ولا ترى هذا الحق

نادرا ما تكون النصائح مقبولة، وأكثر من يريدونها هم أقل من يقبلونها

اِذْهَبْ مِنْ قُدَّامِ رَجُلٍ جَاهِلٍ إِذْ لاَ تَشْعُرُ بِشَفَتَيْ مَعْرِفَةٍ

يجب ان نسعى وراء الحب حيثما كان الحب حتى لو كلفنا ذلك ساعات وأياما وأسابيع من الإحباط والحزن، لأنه م

لا يكون الانسان حرا إلا عندما يود أن يكون

حاذرعمل الشر أكثر مما تحاذر العذاب بسببه

ما رأيت للصالحات من النساء وشرارهن خيرا من إلحاقهن بمن يسكن إليه من الرجال

لست قارئا سريعا ولكني افهم بسرعة

قول الحق لم يدع لي صديقا