إقتباسات وأقوال نجيب محفوظ - حكم وأمثال |مكتبة تحميل كتب pdf وروايات عربية وروايات عالمية مجاناً - صفحة 1

شارك إقتباسات نجيب محفوظ


إقتباسات متنوعة

لو عالج الطبيب جميع المرضى بنفس الدواء لمات معظمهم

كل ما هو فظيع يحتاج لحبنا

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و

رأيت الحُرّ يجتنب المخازي ... ويحميه عن الغدر الوفاء

أول واجبات الافتراض أن يكون مفهوما

أنا لا أرى أبدا ما تم إنجازه، بل أرى ما لم يتم إنجازه بعد

لا أعرف كيف لا تتوقف أرجلنا عن المشي حين نفقد شخصًا نحبُّه

من لا يتقبل النقد فهو لابد يخفي شيئا

كل شيء يحدث للمرة الأولى لكن وفق نموذج الأبدية

ما تعلمت العلم إلا لنفسي، وما تعلمت ليحتاج الناس إلي

يعرف الشاب القواعد، أما العجوز فيعرف الاستثناءات

خلقت أكتاف الرجال لحمل البنادق، فإما عظماء فوق الأرض أوعظاما في جوفها

خلافنا مع العالم صدى للخلاف المستمر بداخلنا

لن تمطر السماء أزهارا أبدا، فإذا أردنا المزيد من الأزهار يجب علينا زراعة المزيد من الأشجار

مراقبة الألم من وراء الزجاج شيئ مضحك.. كالأطرش الذي يسمع موسيقى

رحم الله امرءا أهدى إلينا عيوبنا